الاستثمار بناء القيادات النسائية يتصدر محور هذا الخبر ضمن سياقه المباشر.
الاستثمار بناء القيادات النسائية
اختتمت مؤسسة دبي للمرأة، برعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء، ورعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة المؤسسة، برنامج “تمكين بلس” الذي استهدف رئيسات اللجان النسائية في الجهات الحكومية وشبه الحكومية بدبي.
حضر الختام كل من رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمؤسسة منى غانم المرّي، والمديرة التنفيذية نعيمة أهلي، والنائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم خديجة البستكي، إلى جانب منتسبات البرنامج. أكدت منى غانم المرّي أن تعزيز قدرات القيادات النسائية يمثل دعامة أساسية لدعم مسار التنمية وإعداد المرأة لمستقبلٍ أكثر تحديًا.
وأشادت بالدعم المتواصل من القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية، معتبرةً إياه ركيزة أساسية لتحقيق إنجازات رائدة في مختلف المجالات. يُعد البرنامج من المبادرات النوعية التي أطلقتها المؤسسة لتقوية الكفاءات النسائية وتوسيع دورها في القطاعات الحيوية، بما يتماشى مع طموحات دبي والإمارات للمستقبل.
شاركت فيه 22 سيدة من لجان العمل النسائي في الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وتمتد فعالياته على مدار عام كامل شملت ورش عمل ومحاضرات في مجالات القيادة، التطوير المهني، الذكاء الاصطناعي، والصحة النفسية.
تعاونت المؤسسة في تنفيذ البرنامج مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين مثل مؤسسة دبي للمستقبل، أكاديمية دبي للإعلام، كلية لندن لإدارة الأعمال، وكلية هالت الدولية لإدارة الأعمال. كما تم تنظيم لقاءات مباشرة مع مسؤولين وشخصيات قيادية ملهمة، ما أتاح للمشاركات الاستفادة من تجارب متنوعة.
قالت منى غانم المرّي إن “تمكين بلس” يجسد نهج المؤسسة في إطلاق مبادرات تستثمر في الكفاءات الوطنية النسائية وتدعم مسيرتها المهنية والقيادية، تماشيًا مع توجهات دولة الإمارات ورؤية حكومة دبي في بناء رأس مال بشري قادر على مواكبة التحولات المتسارعة وقيادة مسارات التنمية المستقبلية.
وأشادت مرة أخرى بالبيئة الداعمة التي توفرها الدولة والحكومة في دبي، مؤكدّةً أن هذه البيئة تتيح للمرأة فرصًا متكافئة للنمو والتميز والإبداع، ما يشكل الأساس لتحقيق إنجازات بارزة في شتى المجالات. أوضحت المرّي أن البرنامج يُترجم رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، التي تسعى لتوفير بيئة تمكّن المرأة من توسيع آفاقها وتطوير حضورها في مختلف القطاعات.
وأكدت أن هذه الرؤية ساهمت في وضع نهج متكامل لبناء القدرات وتطوير الكفاءات النسائية، مع الحفاظ على استدامة الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية. كما أكدت المؤسسة حرصها على إبرام شراكات وبرامج تسهم في إعداد قيادات نسائية قادرة على تحويل المتغيرات المتسارعة إلى فرص للنمو.
وتؤمن أن الاستثمار الحقيقي يُقاس بالأثر الذي تُحدثه هذه المبادرات على الأفراد والمؤسسات والمجتمع، وليس بعدد البرامج المنفذة. وتطرقت إلى الدور الحيوي الذي تلعبه اللجان النسائية في الجهات الحكومية وشبه الحكومية، معتبرة إياها شريكًا أساسيًا في تعزيز بيئات عمل داعمة للمرأة.
وأوضحت أن البرنامج يمثل خطوة إضافية لتوسيع دائرة التعاون وتبادل الخبرات بين هذه اللجان، مما ينعكس إيجابًا على بيئات العمل والمؤسسات. ختامًا، أعربت عن أملها في أن يصبح{program} نقطة انطلاق جديدة تُترجم المعارف المكتسبة إلى مبادرات عملية داخل مؤسسات.
المصدر: strong> امارات 24

